عن فن التسويق

يعد التسويق مهارة حياتية، فمهما كانت طبيعة عملك فستحتاج إلى تسويق نفسك و تسويق عملك. فهو من المرتكزات الأساس لنجاح كل نشاط تجاري سواء تعلق الأمر بالمنتوجات أو الخدمات. مهما اختلف حجم المشروع التجاري، فالتسويق عملية ضرورية لنجاحه. فهو يمكن من الوصول الى العملاء والتواصل معهم سواء بشكل مباشر او غير مباشر. بناءا على تجربة ميدانية، ومن منطلق انه لا يمكن نجاح اي مشروع تجاري او خدماتي إلا بتسويق متقن وناجح، وتعزيزا للمحتوى العربي في هذه المجال، تضع مدونة فن التسويق رهن اشارتكم مجموعة من الخدمات.

اولا: بناءا على ان فعل التسويق يجب ان يستهدف أكبر عدد من العملاء المحتملين، تهدف مدونة فن التسويق الى المساعدة في زيادة الوعي بأهمية التسويق في ريادة الأعمال عن طريق التعريف بالتسويق وايجاد معلومات عن هذا المجال وتبسيطها للمهتمين بمجال التسويق مع إقتراح افكار تسويقية إبداعية وتجارية تسمح بالوصول الى أكبر عدد من الفئات المستهدفة. بالإضافة الى ذلك، تضع المدونة في يدكم سواء كنتم أشخاص ذاتيين (أفراد) او معنويين (شركات ومقاولات) ثقافة تسويقية وتجارية في فيما يتعلق تسويق وبيع المنتجات والخدمات خاصة للمشاريع الناشئة.

ثانيا: ومع تطور الهائل في الوسائل التواصل خاصة في ظل انتقالنا لما يسمى بالمجتمع التكنولوجي الذي يخضع أفراده لسلطة التقنية والمعلومة، ومن منطلق  التعريف بالأسس والقواعد التي يقوم التي يقوم عليها التسويق بكل انواعه، تسعى مدونة فن التسويق إلى تقديم معلومات عن جميع أنواع التسويق الإلكتروني ونشر ثقافة عامة حول هذا القسم من التسويق مع التعريف بالإستراتيجيات والأليات المتاحة من أجل الوصول الى اكبر عدد ممكن من العملاء والمسهلكين.

ان التسويق المشاريع التجارية او الخدماتية و المبيعات لهما ارتباط وثيق. بحيث ان نجاح احدى هذين العمليتين يعني نجاح الأخرى. لذلك تهدف المدونة الى التعريف ايضا بعملية البيع والمهارات التي يحتاجها هذا المجال من أجل زيادة المبيعات والإرتقاء بالمشاريع الى المستوى التالي.

واستجابة الى تنوع رغبات المهتمين بالتسويق قمنا في موقع فن التسويق بإستحداث أقسام بالموقع تحتوى على عشرات المقالات المجانية تعنى بالتخطيط والإستراتيجات والأبحات المرتبطة بالتسويق التقليدي والرقمي وادارة المبيعات.

بما أن النشاط التجاري الناجح يتأسس على معرفة مسبقة بالسوق والمستهلك فإن المدونة توفر لكم ايضا أفكار واستراتيجيات لمعرفة السوق ورغبات العملاء وحاجاته، كما تتيح لكم المدونة اكتساب آليات جد فعالة في تحديد السوق المستهدف والوصول اليه.

فريق فن التسويق