إذا كنت صاحب عمل تجاري أو شركة ناشئة، فأنت تعرف حتما الدور المهم الذي ستلعبه معرفتك ل كيفية عمل اعلان ممول على الفيس بوك. قد تلعب هذه الإعلانات دورا مهما في الترويج لعملك التجاري على أوسع نطاق ممكن. وقد لا تود إنفاق الكثير من الأموال على تأجير مدير إعلانات اجتماعية ليقوم بالعمل من أجلك وأنت في بداية الطريق. لذا فإن تعلمك لكيفية عمل اعلان ممول على الفيس بوك الآن سيساعدك كثيرا ويوفر عليك الكثير من المال والوقت.

في هذا المقال، سنساعدك على تكوين كل المعرفة التي تحتاجها حول إعلانات الفيس بوك الممولة مع كيفية عملها حتى تستغلها في الترويج لعملك التجاري الآن.

ما هي إعلانات الفيس بوك الممولة؟

إعلانات الفيس بوك الممولة هي عبارة عن منشورات دعائية تظهر مباشرة في موجز أخبار القراء من جمهورك المستهدف. وعند نشرها، فإن كلمة “برعاية” تظهر مباشرة أسفل اسم الشركة أو العلامة التجارية حتى يكون القارئ على اطلاع بذلك أيضا.

المنشورات الممولة على Facebook هي عبارة عن منشورات يمكنك الترويج لها مقابل المال لتظهر في موجز أخبار عملائك المستهدفين، مما يمنحك فرصا أكبر في كسب اهتمام عملائك والترويج لخدماتك بشكل أفضل. يمكنك استهداف فئة محددة من الناس عبر تحديد الموقع والاهتمام والعمر والجنس الذي تريد.

رغم أن العملية هي مركبة بعض الشيء إلا أنها تؤدي إلى مكافآت أكبر وأكثر. مع الخيارات المتقدمة التي يقدمها الفيس بوك، يمكن للمستخدمين تحديد فئة مستهدفة محددة تتوافق بشكل مباشر مع أهدافهم التسويقية الخاصة. يمكن لهذه الأهداف التسويقة أن تدور حول ثلاث أقسام أساسية:

رفع وعي العملاء المستهدفين بالعلامة: وهذا يضم الاستفادة من خدمة التسويق الممولة للمنشورات عبر الترويج لصفحة الفيس بوك خاصتك مع استهداف الأشخاص القريبين من موقع الشركة وزيادة الوعي بالعلامة التجارية.

كسب المزيد من الزوار: هذا يشمل إحالة الأشخاص إلى موقع الويب خاصتك، أو الحصول على التطبيق خاصتكم، أو زيادة نسبة حضور الأشخاص للأحداث لتي تنظم، أو الحصول على مشاهدات أكثر على مقاطع الفيديو خاصتك، وجمع العملاء المحتملين.

الرفع من عدد المبيعات: هذا يشمل الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأشخاص المهتمين بما تقدم من خدمات ومنتجات، وبالتالي زيادة عدد عمليات البيع المنجزة.

لماذا يجب عليك عمل اعلان ممول على فيس بوك حينما يمكنك النشر مجانًا؟

سيحصل عملك التجاري عبر إعلانات الفيس بوك الممولة على فرص وصول أكبر بكثير من تلك التي تعرضها منشورات الفيس بوك العادية جنبا إلى جنب مع مشاركات العضوية. إذا كنت تقرأ هذا المقال، فأنا أعتقد أنك تعلم أن المنشورات العادية ومشاركات مجموعات العضوية لا تذهب تصل إلى عدد كبير من الناس في عالم الفيس بوك الواسع. وما لم يكن لديك أكثر من 50 ألف معجب ومتابع، فإن تحقيق نتائج تسويقية إيجابية من خلال المحتوى العضوي في عالم من 1.6 مليار مستخدم هو أمر غير مجدي.

مواضيع ذات صلة:

أساسيات واستراتيجيات ديجيتال ماركتنج

افكار تسويقية مجنونة لتبدأ بها الآن

ادوات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

خطة للتسويق الكتروني

كيفية عمل اعلان ممول على الفيس بوك

يتساءل العديد من اصحاب الأعمال التجارية وفرق التسويق المبتدئة عن كيفية عمل اعلان ممول على الفيس بوك. فيما يلي الطريقة المفصلة لعمل اعلانات ممولة على الفيس بوك مع اهم الخطوات:

الخطوة 1: يمكنك عمل اعلان ممول على الفيس بوك من خلال منصة تسمى منصة مدير إعلانات الفيس بوك، التي يمكنك الوصول إليها مباشرة عبر الرابط المباشر التالي: facebook.com/business

يمكنك الوصول إلى هذه المنصة أيضا عبر الضغط على زر “ترويج” على صفحتك على الفيس بوك. ويمكنك مباشرة بعد الوصول لهذه المنصة أن تبدأ في إنشاء إعلانك الأول عبر الضغط على زر ابدأ في إنشاء إعلان.

الخطوة 2: أول ما يجب أن تحدده هو الهدف، وسيتمنح 15 خيارات مختلفة لتختار منها كالترويج لصفحتك أو منتوجك أو زيادة الوعي بها أو الحصول على عدد مشاهدات أكثر أو الرفع من عدد الحضور لا تنظم من أحداث أو حتى رفع عدد المبيعات والتحويلات.

الخطوة 3: في هذه المرحلة، سيتوجب عليك اختيار ما سيتضمنه الإعلان، حيث ستختار بين رابط موقعك أو حساب الواتساب خاصتك أو رسائل الميسنجر.

الخطوة 4: سيتوجب عليك الآن تحديد فئة جمهورك المستهدفة عبر تحديد السن والنطاق الجغرافي. ويتمكن الفيس بوك أيضا من استهداف الناس اعتمادا على سلوكياتهم واهتماماتهم بشكل يمكنه من عرض اعلانك إلى كل من يوافقه.

الخطوة 5: حدد الآن ميزانيتك باختيار المبلغ الذي تود إنفاقه على إعلانك إما يوميا أو بشكل دوري ومستمر.

الخطوة 6: في هذه المرحلة الأخيرة، سيتوجب عليك تعيين محتوى الإعلان خاصتك عبر اختيار صورة أو فيديو ليتم عرضه مع إمكانية كتابة وصف من 90 حرفا. ويمكنك عموما القيام بذلك بطريقتين اثنتين:

  • باستخدام إعلان موجود بالفعل: حيث يمكنك إنشاء إعلانك الترويجي عبر إعادة استخدام منشور سبق لك نشره على صفحتك.
  • إنشاء إعلان جديد تماما: باستخدام هذه الطريقة، فإن مهمتك الأولى ستتمثل في تحديد التنسيق المناسب والذي يعكس رؤيتك للإعلان، حيث تختلف الإعلانات الممولة ويختلف شكلها بناء على النتائج التي ترجو تحقيقها. هناك خمس تنسيقات يمكنك الاختيار من بينها، وهي تشمل التنسيق الدائري الذي يشمل مقاطع فيديو من صور قابلة للتمرير وتنسيق الصورة الواحدة وتنسيق الفيديو الإعلاني الوحيد وتنسيق عرض الشرائح الذي يشمل الفيديو المتكرر والمكون من عشر صور أو أكثر ثم أخيرا تنسيق القصة الذي يشمل مجموعة من الصور المترابطة التي تحكي قصة ما.

يجب أن تحرص في هذه الخطوة على إنشاء محتوى جذابا وذا قيمة حتى تتمكن من ضمان نجاح إعلانك الممول ذاك. وهذا لأن المحتوى الترويجي الجيد سيكون قادرا على لفت انتباه فئتك المستهدفة وبالتالي تحقيق المرجو منه من أهداف.

هناك مجموعة من المواصفات التي يجب على كل من صورك وفيديوهاتك احترامها. وهي تشمل:

الصور: يجب أن تكون الصور المختارة بحجم 1200 × 628  بكسل وبنسبة 1.91: 1. كما ويجب أن تستخدم صورة لا تحتوي على أي نص حتى تكون فعالة وملفتة للانتباه.

الفيديوهات: يجب أن تكون على شكل ملفات .MOV أو .MP4كما ويجب أن تكون واضحة ب 720 بكسل على الأقل وبحجم يصل إلى 2.3 جيكا بايت كحد أقصى. يجب عليها أيضا أن تكون بنسبة عرض تصل إلى 16: 9 ولا يجب أن تتجاوز 60 دقيقة كحد أقصى.

الخطوة 7: في هذه الخطوة، يجب أن تختار مواضيع ومنصات وضع الإعلان خاصتك. حيث يمكنك أن تختار مكان ظهور إعلانك بالضبط كخلاصة أخبار الجوال وخلاصة أخبار سطح المكتب والأعمدة، كما ويمكن أن تختار ظهورها على الميسنجر أو الإنستغرام التي تتصل مباشرة بالفيسبوك.

يمكنك أن تترك للفيسبوك نفسه مهمة تحسين أماكن العرض من أجل الحصول على نتائج أفضل، لكن بإمكانك دائما الاختيار بنفسك. وقد تتوزع أماكن العرض بين الانستغرام والفي بوك حسب الهدف المرجو من الإعلان الممول. فمثلا إذا كنت تريد الرفع من عدد المشاهدات، فيمكنك وضع إعلانك فالمنصتين معا أما إذا كنت ترغب في الحصول على عدد زيارات أكثر لموقعك، فإن وضع اعلانك على الفيس بوك يعد أفضل خيار.

الخطوة 8: يمكنك في هذه المرحلة أن تقوم بوضع طلبك عبر النقر على زر “تقديم الطلب” الذي يظهر في الركن الأيمن السفلي من الصفحة. حيث ستقوم الفيس بوك بمراجعة طلبك قبل نشره وبعد التحقق منه وتأكيده، ستتلقى بريدا إلكتروني يخبرك بأن عملية النشر قد تمت بنجاح.

الخطوة 9: وكآخر خطوة لتقوم بها أثناء عملية عمل اعلان ممول على الفيس بوك، سيتحتم عليك اختيار طريقة الدفع التي تناسبك. بعد اختيار طريقة الدفع، يمكنك حينها الضغط على زر “ترويج أو promote” في أسفل الصفحة. بعدها سيتوجب على الفيس بوك أن تتحقق منه مرة أخرى لتتم عملية نشره بعدها على أوسع نطاق.

نصائح تساعدك في عمل اعلان ممول جيد وفعال على الفيس بوك

نقدم فيما يلي اربع نصائح سريعة ومفصلة ستساعدك علر كيفية عمل اعلان ممول على الفيس بوك

  1. ركز على الإعلانات الترويجية والتجارية التي تهدف إلى رفع مستوى الوعي بعلامتك التجارية لأنها تؤدي في كثير من الحالات إلى نتائج أفضل.
  2. قم باستعمال facebook pixel لأن تعليماتها البرمجية يمكن أن تؤثر على اعلاناتك الممولة. تمكنك هذه المنصة من استعمال استراتيجيات متقدمة لتتبع حملتك الترويجية وتجديد النشاط السوقي.
  3. فلتحرص على تكرار الإعلانات حتى تبني الثقة في نفس العميل وتعوده على علامتك التجارية ومنتجاتك. لقد أثبتت هذه الطريقة نجاعتها وفعاليتها عدة مرات، حيث أنها تؤدي بالضرورة إلى الرفع من عدد المبيعات.
  4. قم بتتبع أداء كل إعلاناتك واحرص على تحسينها مع مرور الوقت بالطريقة التي تخدم أهدافك وتجعل الوصول إليها أسهل وأسرع.

المصادر

1

2

3

 

تعليقك يهمنا