إذا كنت صاحب مشروع بالفعل أو كنت قد بدأت توا في إنشائه، فلا بد أنك تبحث عن افكار لزيادة المبيعات. إليك فيما يلي ما تبحث عنه.

إن زيادة المبيعات بنجاح يعتمد إلى أقصى حد على اختيارك للاستراتيجيات التسويقية والترويجية المناسبة. يمكن أن يؤدي تحديد استراتيجيات التسويق والترويج المناسبة إلى زيادة مبيعاتك بشكل كبير عبر تحسين نسبة المشاركات وجذب أعداد كبيرة من الجمهور المستهدف وتحقيق المزيد من التحويلات.

لا بد أن هدفك الأول هو أن تصبح علامة تجارية مؤثرة ومعروفة بين كل فئات جمهورك المستهدف، وتعد استراتيجية التسويق الرقمي من بين أنسب الاستراتيجيات للقيام بذلك وبناء جيش عملائك المخلصين والملتزمين. وهذا لأنها تمكنك من الوصول إلى أعداد هائلة من الناس المهتمين في وقت واحد.

تابع القراءة، لتتعرف على مختلف أفكار زيادة المبيعات التي يمكنك الاستفادة منها الآن سواء عبر الاعتماد على وسائط التواصل الاجتماعية أم لا.

إليك 9 افكار لزيادة المبيعات الآن:

1. ركز على تقديم القيمة من خلال منتجاتك

ركز على القيمة التي تقدمها وحاول مطابقتها مع متطلبات عميلك المحتمل لأن العملاء عادة ما يتوقفون عن التشكيك في الأسعار فقط عندما يدركون القيمة التي سيربحونها من المنتج خاصتك. من خلال تقديم قيمة أكثر تفوق توقعات عمليك، فإنك تضع نفسك كخيار أول واضح. فلتتذكر دائمًا أن أفضل الأنشطة التجارية هي تلك التي تقدم القيمة التي وعدت بها عملاءك بطريقة تفوق توقعاتهم. يرغب العملاء دائما في الحصول على فوائد من مشترياتهم بسرعة وموثوقية وثبات. لذا، احرص على التأكد من إخبار عملائك عن القيمة التي يمكن أن يقدمها منتجك أو خدمتك بوضوح.

2. افهم نقاط ألم عملائك وحاجاتهم

سيستمر العملاء في إنفاق الأموال على الأشياء التي يحتاجونها، حتى وهم ينفقون بشكل أقل عموما. يمكنك زيادة المبيعات حتى خلال أوقات وفترات عملائك الاقتصادية الصعبة، وذلك عبر التركيز على التعرف على نقاط الألم الحالية خاصتهم أي على حاجاتهم التي لم تسد بعد. ومن خلال تقديم منتجات أو خدمات تحفف من نقاط الألم هذه، يمكنك الاستمرار في الازدهار والنمو وتحقيق زيادة في المبيعات.

بمجرد أن تفهم تمامًا نقاط ضعف وألم عملائك، يمكنك البدء في تصوير شركتك أو منتجك بشكل أفضل كحل لمشاكلهم من خلال استراتيجيات تسويقك. كما وأنك عبر القيام بذلك ستتمكن من معرفة ما هو مطلوب لإسعادهم. على سبيل المثال، إذا كانت نقاط ضعف عملائك مالية بشكل أساسي، فيمكنك إبراز ميزات منتجك في سياق خطة اشتراك شهرية أقل.

3. زود عملاءك بخيارات من المنتجات المختلفة الجديدة

تقديم مجموعة واسعة من المنتجات أو الخدمات لعملائك هي فكرة رائعة من افكار زيادة المبيعات التي يمكنك اعتمادها. ستحتاج إلى البحث في سوقك المستهدف لمعرفة ما إذا كانت هناك رغبة في عرضك المقترح. ضع في اعتبارك استخدام بعض عملائك الحاليين كمجموعة اختبار أولية. يمكن أن يساعدك الحصول على تعليقات من مجموعة اختبار في إدارة بعض المخاطر ومعرفة كيفية تحسين المنتج أو الخدمة وجعله مناسبا لقاعدة أوسع من عملائك بشكل يناسب احتياجاتهم ويستهدفها. انتبه بشكل خاص لطريقة التسويق والترويج خاصتك. تعد التعليقات أحد الأصول المهمة في أي خط من أعمال المبيعات، خاصة إذا كان بإمكانك تحديد الأشياء التي يفتقر إليها منتجك أو خدمتك مقارنة مع المنافسين الآخرين. ومن خلال تقديم مجموعة واسعة من الخدمات لعملائك، ستصبح أكثر أهمية لهم. وهذا سيؤدي بشكل مباشر إلى زيادة نسبة المبيعات.

4. قم بعرض خدمات توصيل منتجاتك

من يبحث عن افكار لزيادة المبيعات حثما سيفكر في خدمات التوصيل. ذلك انها تمثل إحدى الطرق الفعالة لزيادة المبيعات عندما يتعلق الأمر بالعملاء الذين ينفقون أقل في عرض خدمات توصيل المنتج المعين الذي تروج له. من السهل تقديم عرض تقديمي جيد، ولكن يجب أيضًا أن تسعى إلى تقريب خدماتك ومنتجاتك قدر الإمكان من عملائك وقاعدة مستهلكيك. وأسهل طريقة هي خدمات التوصيل التي تسهل عملية الشراء على العملاء، وبالتالي يسهل عليهم اتخاذ قرارات الشراء التي توفر عليهم الجهد.

5. حسن خطة التسويق الرقمية خاصتك

إذا كنت تبحث عن افكار لزيادة المبيعات وتحقيق المزيد من العائدات دون إنفاق أموال إضافية، فيجب أن تفكر في توجيه حركة الزوار في محركات البحث المستهدفة إلى موقعك أو صفحتك التجارية على الأنترنيت. يجب أن تفكر في إنشاء المزيد من المحتوى الدائم كجزء من استراتيجية تسويق المحتوى الخاصة بك بدلاً من الاعتماد فقط على الإعلانات المدفوعة.

يعد المحتوى الرقمي فعالًا جدًا في خفض نفقات التسويق حيث يمكنك إعادة استخدامه بعدة طرق دون إنتاج المزيد منه. وعلاوة على ذلك، يجب أن تحاول استهداف الكلمات الرئيسية أو العبارات ذات الصلة التي تتعلق بما تحاول الترويج له. يمكن أن تساعد هذه الاستراتيجيات في تقليل التكاليف وزيادة المبيعات، مما يوفر مزايا مضاعفة لعلامتك التجارية.

6. حدد فئة عملائك المستهدفة بشكل دقيق

لا تتضمن عملية تحديد شخصية المشتري الخصائص الديموغرافية مثل العمر والجنس والمستوى التعليمي فحسب، بل تتضمن أيضًا أشياء يمكنك استخدامها للتواصل على مستوى ذي مغزى. كمثال الاهتمامات والتحديات والأهداف والانتماءات والدور الوظيفي والموقع (المدينة، الحي، إلخ).

استفد من المعلومات التي لديك عن المستهلكين الحقيقيين لإنشاء هذه الشخصيات. واحرص على ارسال استطلاعات إلى أفضل العملاء الدائمين والمخلصين إذا لم تكن لديك هذه المعلومات. تحدث إلى فريق المبيعات وممثلي خدمة العملاء أيضا للحصول على بعض المساعدة وسيقدمون لك رؤى مهمة.

ذلك ان تحديد الفئة المستهدفة بدقة بعتبر من الطرق المهم التي تركز عملية التسويق وبالتالي خفض نفقاته مع زيادة المبيعات.

7. قم بتنمية الشعور بالثقة والتوافق مع العملاء خاصتك

عندما تبدأ في معالجة المشكلات لعملائك بدلاً من بيع العناصر فحسب، يمكنك أن ترى تأثيرًا على كل من توقعات المبيعات قصيرة الأجل وطويلة الأجل. ويجب على المسوقين مواءمة قيمتهم المقدمة مع توقعات العملاء لكسب ثقتهم وإقناعهم بإجراء عمليات شراء.

8. كن مرنًا في دعم أهداف العميل

سوف يزدهر مندوبو المبيعات إذا ركزوا على أهداف عملائهم المتغيرة وظلوا مرنين بشأن كيفية مساعدة العملاء على تحقيق هذه الأهداف. يتضمن هذا النهج تقديم مؤسستهم أو شركتهم كرائد فكري في الصناعة من حيث دعم احتياجات العملاء. باستخدام هذه الاستراتيجية التي تركز على العملاء واحتياجاتهم وأهدافهم، يمكن لشركتك الحصول على المزيد من العملاء المحتملين والفرص الجديدة.

9. قد خصومات لعملائك المخلصين

يمكن أن يؤدي تقديم الخصم إلى جعل عملائك أكثر سعادة بشكل سيلزمهم بشراء المنتجات الخاصة بك، مما يعزز تجربة العميل بشكل عام. وتذكر أن العملاء الأكثر سعادة ينفقون أكثر.

المصادر:

1

2

تعليقك يهمنا