يعد اختيار المنتج المناسب من اهم الاشياء التي يجب الاهتمام بها ؛ وذالك لان اختيار المنتج المناسب يعتبر نصف المعركة التجارية التي ستخودها ؛ فاذا كنت تمتلك كافة الاساليب التي يمكن من خلالها جلب الكثير من الزيارات مثل موقع ويب خاص بك او صفحه علي احدي وسائل التواصل الاجتماعي ؛ فهذه الزيارات ليس لها اهميه علي الاطلاق وذالك لان اختيار المنتج غير مناسب ومن هنا جاء دورنا في موقع ماركتينج لنتعلم معا كيفيه الحصول عل افضل منتج للبيع اون لاين وكيفية البيع أون لاين وأفضل المنتجات البيع أون لاين وغيرها.

كيف أحصل علي منتج مربح

لماذا يعتبر اختيار المنتج شئ مهم في التجارة الالكترونية؟ التجارة الالكترونية هي منافسة شرسة بين التجار علي الانترنت لذالك يلزم اختيار منتج فريد وبميزات افضل من المنافسين لكي تتفوق علي المنافسين. تابع القراءة لكي تعرف ما هي الافكار التي تستخدمها لكي تحصل علي منتجات مناسبة وتحقق مبيعات كثيره وارباح كثيرة ؟

تحتاج اولا العثور علي جمهور متحمس للشراء مثال لذالك :

  • يشتري الاباء اي شئ يرون انه يستفاد به اطفالهم
  • الذين يهتمون يالاجهزه الالكترونية والمهوسون بها
  • المهوسون بالكلاب ويهتمون دائما بالحصول علي سترات لهم ؛ ويشترون أي شئ للاهتمام بهم.

هذه امثله توضحيه لكيفيه اختيار الجمهور المتحمسون ؛ فالاشخاص المتحمسون هم الاشحاص الذين يقومون بالشراء مباشرا ؛ وذالك لانهم يبحثون عن الذي تعرضه.

فكيف يمكنك العثور علي هذا الجمهور المتحمس ؟  فهذا الامر يتعلق بالتريندات  فالتريندات تسمح لك بالتعرف علي ما هو رائج في الأونة الأخيرة؛ وهذا يساعدك في معرفة ما يهتم بيه الاشخاص ويسهل عليك تقديم الشئ المناسب لهم ؛ فمن أهم المصادر لمعرة التريندات هو جوجل تريند فيمكن معرفة كما قولنا الاشياء الرائجة.

أيضا من اهم مصادر معرفة التريندات الرائجه هو موقع Trend Hunter والذي يقدم أفضل وأشهر المنتجات الرائجة والتي تحقق لك مبيعات عالية وأربح كثيرة. كذالك ايضا موقع يسمي (Reddit) والذي يقدم ما الذي يهتم بيه الاشخاص وما هي رغباتهم ويمكن العثور عما تبحث عنه وهو العثور علي المنتجات الرائجة. كما انه يوفر لك تعليقات بما يحبه الناس وهذا جيد جدا لانه يساعدك في كتابة المحتوي التسويقي المشوق لما يحبه هؤلاء الاشخاص.

كيف أبدأ البيع أون لاين

من الممكن ان تكسب المال من المنتجات الخاصه بك وهذه طريقه من الممكن ايضا الربح من منتجات الغير وهذا يسمي بالدروبشوبينج وهو نظام لبيع منتجات الاخرين وتضيع عليه نسبة الربح المناسبه لك دون ان يكون معك المنتج فقط تعرض المنتج ويأتيك العملاء ويتم توصيل المنتج لهم من مصدره ؛ وفما يلي سنعر ض عليكم افضل الخطوت التي تساعدك علي فتح متجر تجاري علي الانترنت

أول خطوه في البدايه لابد وان يكون لك فكره فريده عن الاخرين وذالك بأن تسأل نفسك ما هي الاشياء التي ستكون فريده عن الاخرين وستكون مميزه؟  ماهي فكرتي؟  كيف يمكنني ان اجعل هذا الشئ فريد؟  كيف سيكون هذا المنتج مرغوب فيه هذه اسئله يجب ان تعرضها علي نفسك قبل البدا بتسويق الشئ الذي تريده.

حدد المنتج

الان لديك فكره فيجب صنع او البحث عن المنتج ؛ فيجب التأكد من ان منتجك ذو جوده عاليه ويستحق البيع ومرغوب فيه كما قولنا ؛ كي يلب ياحتياجات الاشخاص فاذا لم يكن كذالك لن يشتريه الناس أحد الاشياء الهامه ايضا هو معرفة ما اذا كنت تحتاج الي النعامل مع الموردين او المصنعين للمنتج

حدد علامتك التجارية

طريقه اخري تبرز منتجاتك التي تبيعها هي اظهار علامتك التجاريةباسم مميز ولوجو خاص بك لكي يرسخ في عقول الاشخاص وتجد عليه اقبال وثقه كبيره مع مرور الوقت.

فيمكنك النظر الي العلامات التجاريةالمميز وتعرف ماذا يفكرون ؛ فمثلا شركة أيفون هي شركه عالميه لا تقول لك عما يفعلون ولكن تقول لك لماذا يفعلون ؛ وهذا لانها سرية التميز فانها تتميز عن غيرها من الاشياء التي تجعل الاشخاص يقبلون عليها عن غيرها. فعندما يكون لك علامه تجاريه وتبتكر في منتجك اشياء جديده يجب عليك ان تخبر عملائك كيف صنعت هذا المنتج ولكن قول لهم لماذا قمت بصناعته ؛ وذالك لان هذا يعتبر ميزه تنافسية لا يجب علي احد ان يعلمه ا والا قلة منافستك مع الاخرين.

مواضيع ذات صلة

الحفاظ علي العلاقه مع العملاء

يعتبر هذا من اهم الاشياء للحفاظ علي سمعتك وعلامتك التجارية مع عملائك وذالك عن طريق فاذا كان نالعملاء لا يثقون بك فسيتجاهلوك تمام ؛ يجب عليك اختيار خدمة عملاء جيدون واختيار شركة شحن للجيده لانهم يمثلونك انت قبل ان يمثلون انفسهم امام عملائك ؛ ومن المهم ايضا ان تقوم بالرد السريع علي العملاء.

منتجات حديثة للبيع

من المهم ان نعرف ما هو  افضل منتج للبيع اون لاين والتي التي عليها اقبال كثير للبيع في السوق المحلى والعالمي. فيهما يالي أهم المنتجات الحديثة التي عليها اقبال كثير.

منتجات الملابس

ان منتجات الملابس من الاشياء التي يمكن بيعها علي الانترنت بسهولة وهذا المنتجات كما ذكرنا قد تكون خاصه بك وقد تبيعها للاخرين وتزود عليها نسبتك ؛ عن طريق استخدام ما يسمي بالدروبشوبينج (dropshoping) فتعتبر الملابس ماركه عالميه يمكنك اختيار الاشياء المناسبه للبيع للمقاسات او الالوان او الانواع

منتجات الاحذية

تعتبر من المنتجات التي عليها اقبال كبير في السوق الالكتروني فهناك الكثير من الاشخاص الذين يتخصصون فقط في بيع منتجات الاحذيه ويحصلو نعلي مبالغ كبيره جدا وهناك الكثير من المصريين والسعوديين واليمنيين والعراقين والجزائرين والاردنيين يقومون بشراء كميات كبيره من هذه المنتجات

منتجات الاكسسورات

فالاكسسورات معروفة بالاقبال الشديد عليها من جانب الاشخاص والتي تشمل الساعات والاسوره وغيرها من الانواع فالطلبات عليهم بشكل دائم ومستمر.

المنتجات الرياضية

تكاد تكون المنتجات الرياضيه يهتم بها الكثير من الاشخاص وذالك لحبهم في الرياضه ؛ فمثلا يطلبون الاشخاص تيشرتات رياضيه او ترينجات رياضيه او بروتينات ومكملات غذائيه للذين يهتمون بتضخيم العضلات هذا كله عليه تزايد مستمر في الشراء من جانب المهتمين.

منتجات العطور ومستحضرات التجميل

من الاهم المنتجات التي يمكنك الاهتمام بها لان الطلبات عليها مستمره في جميع انحاء العالم من الرجال والنساء والشباب واكثر من يهتم بهذه المنتجات هم الدول الخليجيه من السعوديه والامارات وغيرها فهم مهوسون بالمنتجات العطور

 المنتجات الالكترونية

لاسيما ان هذا المجال من افضل المجالات التي يمكنك اتباعها والتخصص بها؛ مثل بيع الهواتف او الاجهزة المنزلية وغيرها من الاشياء المرتبطة بالمنتجات الالكترونية ؛ حيث طلبها كثير علي الانترنت.

الخدمات التعليمية

الخدمات التعليمية يهتم بها الكثير من الاشخاص في مختلف دول العالم؛ مثل بيع الدورات التعليمية مثل ( دورة تعلم الطبخ – دورة تعلم التجارة الالكترونية – دورة تعلم الفوتوشوب باحترافية )

قدمنا في هذا المقال بعض من افضل افضل منتجات للبيع اون لاين والتي دخلها عالي و كيفية الحصول علي منتج مربح، وكيف تبدأ التجارة علي الانترنت  وما هي افضل المنتجات الحديثة. كل ما عليك هو اختبار المنتج المناسب مشروعك وتحليل الجوانب التقنية والتسويقية مع دراسة جدوى دقيقة وتحليل المنافسة في السوق من اجل الدخول بقوة والمنافسة.

التعليق ملغى.