افضل المشاريع المربحة لسنة 2022 مع دراسة جدوى للمشاريع في رحله جديده ومقال جديد معكم علي موقعنا ماركتينج؛ فالكثير من الاشخاص يتوفر معهم المال لعمل مشروع ولكن لم يجدوا المشروع المناسب لاستثمار فيه هذا المال؛ ومن المهم ان نعرف ان كل مشروع يحتاج دراسة جدوي قبل البدأ فيه ولذالك في هذا المقال سأقترح عليك افضل المشاريع الصغيرة المربحة في عام 2022.

كيفية عمل مشروع مربح ؟

الكثير من الاشخاص يلجأ الي ثقافة فقيرة في التفكير الاسثماري وهي التفكير في عمل مشروع بطريقة التشابه ؛ أي انه يقوم بتقليد مشاريع أخري ؛ فعندما يظهر مشروع ما بشكل ناجح تجد أنا الكثير يتهافتون حوله ويكررون هذا المشروع في نفس الشارع او نفس المنطقه السكنيه او نفس المحافظه ليسقط الجميع في الأخير ؛ كل هذا بسبب اتباع سياسه الاستثمار الفقير ؛ وغياب القدره علي راسة السوق ودراسة احتياجات الأشخاص.

يعتبر المشروع المربح والدائم هو الذي يتم بتخطيط مسبق ؛ فاذا استحسنت فكرة المشروع ستحصل علي ناجح واسع لمشروعك ؛ وستكون مصدر اساسي للناس عند شرائهم المنتج أو الخدمة التي تقدمها مقابل أي ثمن.

مشاريع مربحة بأفكار جديده

فكرة مشروع مربح واستثماري في مجال العقارات

اذا كنت تملك 10 الالف دولار أو أكثر وتريد الاستثمار بشكل مربح وبدون تعب ؛ فيمكنك البحث عن أشخاص لديهم نفس المبلغ او اكثر منه ؛ وأتفق معهم علي شراء قطعة أرض ؛وقوموا بالبناء عليها برج سكني وتقسم الشقق علي كل شريك وبعد ذالك ستأجر نصيبك في الشقق وكن هنا يأتيك أرباحك دون عناء.

أو يمكن بيع نصيبك من البرج السكني بسعر السوق العقاري الطبيعي ؛ ومن الممكن أن تنتظر فتره من الزمن أنت والشركاء حتي يتم رفع سعر الأرض وأعرضها للبيع فستجد في هذا ربح جيد .

توزيع معطرات الجو والربح منها

يمكنك بدأ مشروع بيع معطرات الجو التركيه عن طريق الشراء من تجار الجمله بسعر 65 جنيه مثلا للدسته الواحده وستقوم ببيع الدسته بسعر مثلا 75 جنيه للمحلات والصيدليات.

وبالطبع هذه الاسعار تختلف من بلد الي اخر فمثلا اسعار المنتجات في مصر ليس كمثل الاسعار في السعوديه او المغرب او الادرن ولكن تختلف الاسعار من كل بلد ؛ ولك ن اين كانت البلد او الدوله فمشروع توزيع المعطارات مشروع مربح جدا.

توصيل المسافرين والاشخاص من والي المطار

يعتبر هذا المشروع مربح جدا للعاملين به وذالك لأن المسافرين يدفعون كثيرا ؛ فاذا كان معك حق سياره لنقل الركاب ستقوم بنقلهم من والي المطار وستلصق لافته علي السياره برقمك لكي يتواصل معك الكثير من الاشخاص

مشروع الاستثمار في الاسهم

في الواقع ان هذا المشروع مربح جدا فيمكنك شراء الاسهم بسعر مثلا 100 دولار وستقوم ببيعها حين تجد سعرها يزداد وستكون انت الرابح ؛ فيمكن البدأ عن طريق فتح احدي منصات الاستثماريه وشراء الاسهم من خلالها فالامر يبدو سهل وليس سهل كما يعتقده بعض الاشخاص

فكرة مشروع عربة الزلابية للشباب

انتشرت في الفتره الاخير هذه الفكره المربحه فتجد ان بعض الشباب يقوم بعمل هذا المشروع من اجل الحصول علي المال ؛ فانه مشروع جميل للغاية.

يمتاز هذا المشروع بكونه يحتاج الى رأس مال بسيط بمقابل ربح كبير؛ ولكن البعض يبعد عن مثل هذه المشاريع وذالك لانه يفكر كيف سيبيع في الشارع وينظر الي مظهره العام بين الناس ولكن في الحقيقه ان الشغل في اي مجال ليس عيبا طالما انك تعمل بالحلال وبجهدك.

فكرة مشروع عربة القهوه المتنقله

نجد ان هناك اشخاص يقومون بعمل هذا المشروع الذي يجلب لهم رأس مال جيد؛ ومن اهم شئ يجب ان تقوم به في هذا المشرو ع هو تمركز المشروع في المكان المناسب.

فكرة مشروع محل اكسسورات والهدايا

نعلم جيدا ان هذا المشروع يجلب الكثير من الاشخاص ؛ فبمجرد أن يكون معك مثلا 10 الالف جنيه سيكون في استطاعت فتح محل اكسسورات وهدايا وساعات في مناطق راقيه 1ح فلو حصلت علي محل بالايجار وقمت بتشطيبه وتجهيزه جيدا بالديكور والشكل المناسب فلن يكلفك الا المبلغ المذكور

فستبحث بعد ذالك عن تجار الجمله لهذه المنتجات وستجد الكثير من التجار يبيعون بالجمله وستقوم بمعرفة اسعار الاخرين لكي تنافسهم او تسعر هذه المنتجات مثلهم

فكرة مركز طباعة وتصوير المستندات

من بين أفضل المشاريع الصغيرة المربحة والتي يمكنك شراء ماكينة تصوير وجهاز كمبيوتر حالته جيده للاستخدام وذالك بأقل من 3 الالاف دولارا وطابعه لطباعة الاوراق ؛ ولكن الاهم من المشروع نفسه هو اختيار المكان المناسب لهكذا مشروع تجاري.

فكرة مشروع ملابس البالية

هذا المشروع مربح جدا تسطيع ان تقوم بشراء مثلا 50 كيلو ملابس وتقوم بعد ذالك ببيعها في احدي الاماكن في مناطق حيوية. يوفر هذا المشروع ربحا الى حدود 50% من رأس المال.

مشروع العمل مع أوبر وكريم

هذا المشروع من المشاريع الصغيره التي يمكن البدأ بها ويصلح هذا المشروع لأي شخص لديه سياره حديثه يستطيع العمل مع أوبر وكريم؛ هذا المشروع يتطلب رأس مال صغير؛ فالعمل في مثل هذه الشركات يصل الراتب كحد أدني 5000 جنيه مصري.

مواضيع ذات صلة

دراسة جدوى للمشاريع الصغيرة 

عند التحدث عن المشاريع المربحه فهذا لا يعني الحصول علي ارباح ثابته ولكن وذالك لان عناك الكثير من العوامل التي تتحكم في هذا الربح منها ( حجم السوق – حجم الطلب علي المنتجات – المنافسين وغيرها )

ولكي نعرف كم تكاليف المشاريع يجب ان نقوم بدراسة جدوى له وما هي تكاليف المعدات وغيرها من الاشياء

عناصر دراسة الجدوى 

  • دراسة السوق
  • الدراسه المالية
  • الدراسة
  • الدراسه الفنية

دراسة السوق 

يجب معرفة حجم العرض علي السلع للمنتج او الخدمه وسط سوق المنافسين

  •  يجب معرفة حجم الطلب علي السلعه اة الخدمه التي سيقدمها المشروع
  • تحديد كمية الانتاج عن طريق دراسة الطلب والعرض
  • استهداف المهتمين
  • دراسه المنافسين ودراسة ضعفهم وقوتهم
  • الفجوات التي تستطيع استغلالها في مشروعك

الدراسة المالية

فهي تعد اخطر مراحل دراسات الجدوى وذالك لانك يمكن التعرف من حلالها علي ارباح المشروع وايرادات المشروع و تكاليفه. فيكنك من معرفة

  • مدي ربحية المشروع
  • حساب التكاليف للمشروع
  • اعداد قائمة لدخل مشروعك

الدراسة الفنية 

يمكنك في هذه المرحله معرفة

  •  المكان المناسب للمشروع وحجم مكان الشروع اذا كان علي ارض وتكاليفها
  • تحديد تكاليف المعدات والالات التي يمكنك استخدامها في هذا المشروع
  • تحديد تكاليف خدمة المياه والكهرباء في المشروع
  • رواتب الموظفين فيمكنك معرفة ذالك عن طريق مواقع التوظيف علي الانترنت

من المهم بشكل عام ان نهتم ببناء مستقبلنا المالي بالقيام بعمل مشروعنا الخاص.تختلف هذه المشاريع بين بيع المنتجات و تقديم خدمة معينة. في هذا المقال شاركنا معكم كانت افضل المشاريع الصغيرة المربحة ولكي تعرف مدي ربحية المشروع الاستثماري الخاص بك قبل بدأه، يجب أن تقوم بإعداد دراسة جدوى لهذا المشروع؛ في الوقت الحالي، أي مشروع يحتاج الي دراسة جدوي دقيقة.

[I]Small Business Ideas for Anyone Who Wants to Run Their Own Business تم الاطلاع في 02-07-2022

المراجع[+]

التعليق ملغى.