إذا كنت تهدف إلى غزو السوق وتعزيز فرصك في الوصول إلى عملائك المستهدفين، فإن التسويق بالفيديو يعد من الوسائل الفعالة من اجل تحقيق ذلك.  في هذا المقال إليك 8 أفضل طرق التسويق بالفيديو لتجربها في عام 2022.

تستمر صناعة التسويق بالفيديو في التطور مع استمرار التكنولوجيا والسلوك البشري في التطور والتقدم. ويركز الخبراء التسويقيون في الفترات الأخيرة على أهمية إضافة بعض طرق التسويق بالفيديو للاستراتيجيات التسويقية التي تتبناها الشركات والأعمال التجارية. وقد اتخذ محتوى الفيديو التسويقي عدة أشكال مؤخرا، حيث بدأ يشمل الإعلانات القصيرة ومقاطع الفيديو الحية ومدونات الفيديو والقصص القصيرة.

وإذا ألقينا نظرة على الاستراتيجيات التسويقية التي تعتمد عليها أكبر الشركات العالمية الرائدة، فإنه سيكون من الواضح جدا أن محتوى الفيديو التسويقي يحتل الصدارة فيها. في عام 2021، كانت 86٪ من الشركات العالمية تركز على تطوير طرقها للتسويق بالفيديو بشكل كبير. وفي الأيام القادمة، يعتقد ويتوقع أن يشكل محتوى الفيديو عموما ما لا يقل عن 82٪ من إجمالي حركة الإنترنت في عام 2022.

وكل هذه الإحصائيات قد جعلت من أهمية تطوير طرق تسويق الفيديو أكثر وضوحًا بالنسبة للأعمال التجارية والشركات التي تريد أن تكتسب مكانا في السوق.

8 أفضل طرق تسويق الفيديو لتجربها في عام 2022

في هذه المقالة، ستتعرف على 8 أفضل طرق تسويق الفيديو التي يمكنك الاعتماد عليها في عام 2022 لتبني مكانك في السوق وترفع من مستوى ووصولك للسوق الاستهلاكي المستهدف عبر الإنترنت.

اولا: مقاطع الفيديو في تحديثات وسائل التواصل الاجتماعي:

مقاطع الفيديو في تحديثات وسائل التواصل الاجتماعي تعد طريقة تسويقية جذابة للغاية. يمكن أن تساعد هذه الطريقة العلامات التجارية في وضع لمسة خاصة بها في محتوى الفيديو التي تشاركه مع عملائها ومتتبعيها. نظرًا لأن مقاطع الفيديو في تحديثات وسائل التواصل الاجتماعي موجودة لتبقى لفترة أطول، فسيكون من المفيد أن يكونوا ملفتين للاهتمام والانتباه بطريقة جذابة وغير رسمية.

بالإضافة إلى كل هذا، فإن تحديثات وسائل التواصل الاجتماعي هذه توفر طرقًا متعددة للتفاعل مع المشاهدين. يمكن للعلامات التجارية والشركات الناشئة استخدام ميزة الأسئلة وإضافة استطلاعات الرأي وإجراء أسئلة وأجوبة مع المشاهدين عبر هذه التحديثات. وهذا ما يجعلها تشكل واحدة من أفضل طرق التفاعل مع العملاء والسوق الاستهلاكية المستهدفة.

من اجل صناعة وتعديل فيديو تسويقي، نقتر عليكم موقع Invideo

ثانيا: محتوى الفيديو التسويقي التي يقوم المستهلكون والمستخدمون بإنجازه:

كان محتوى الفيديو الذي ينشئه المستخدمون طريقة شائعة للتسويق والترويج في وسائل التواصل الاجتماعي لفترة طويلة جدا. وهي لا زالت تشكل واحدة من أفضل طرق التسويق بالفيديو حتى في عام 2022. فكر فقط في مقاطع الفيديو المختلفة التي شاهدتها مؤخرًا، من الإعلانات التجارية إلى فيديوهات TikTok. يعطي كل مقطع فيديو من هذه المقاطع فكرة عما يفكر فيه ويقوم به المستهلك في حياته اليومية.

يمكنك استعمال هذه الفيديوهات حتى تضمن وصول علامتك لأكبر عدد ممكن من المستهلكين والمستخدمين، حيث أن هذه الفيديوهات تنشأ لتبقى لمدة طويلة جدا.

ثالثا: محتوى فيديو تسويق قائم على تقنية الواقع الافتراضي

على الرغم من أن هذا النوع من محتوى فيديوهات الواقع الافتراضي موجود منذ فترة على مساحة الانترنت، إلا أنها تعتبر اليوم واحدة من أفضل طرق تسويق الفيديو فعالية في عام 2022 الجاري. وقد دفع الوباء أيضا إلى تسريع وثيرة نمو مستوى الإقبال على مشاهدة الفيديوهات، وهذا دفع العديد من العلامات التجارية والأعمال إلى التفكير في استعمالها لأغراض تسويقية محضة. وتمكن هذه التقنية الأعمال والمشاريع من إنشاء تجربة افتراضية فعالة وجذابة لعملائها.

بالإضافة إلى هذا، فإن هذه التقنية تقدم لمتاجر البيع بالتجزئة أيضًا إمكانية تقديم فرص المحاولة قبل الشراء لعملائها وهذا يزيد من مستوى قبولها ووصولها للأسواق الاستهلاكية المعتمدة بأفضل طريقة ممكنة.

رابعا: مدونات الفيديو

يجب أن يكون سرد قصص العلامة التجارية دائمًا أحد أكثر الطرق جاذبية للتواصل مع المستهلكين. تقوم مدونات الفيديو أيضا بمساعدة الشركات في بناء وتطوير شخصية العلامة التجارية الخاصة بها والحفاظ على تفاعل جماهيري كبير وفعال. في عام 2022 بكل خاص، أصبحت مدونات الفيديو وسيلة ممتازة للشركات لمشاركة قصص تأسيسها وفلسفتها التجارية مع عملائها ومستهلكيها.

يمكنك حاليا العثور على مدونات فيديو تتحدث حول أي موضوع تقريبًا. والأهم من ذلك أنها تتفوق في الأداء وتحصل على مزيد من المشاركات والمشاهدات مع مرور الوقت. لذا فإن مدونات الفيديو يجب أن تنشأ لأغراض تسويقية حتى تبقى لفترات أطول وتصل إلى قاعدة أكبر من المستهلكين.

خامسا: أشرطة الفيديو القصيرة والبث المباشر

يتناقص مدى انتباه المستهلكين بمرور الوقت. لذا أصبح إنشاء مقاطع فيديو قصيرة، مسلية وجذابة يعد من بين أفضل طرق تسويق الفيديو في عام 2022.

كما انه ارتفعت أهمية البث المباشر بشكل كبير في فترة جائحة كورونا. ويعرف البث المباشر أيضا باسم مقطع الفيديو الحية التي تقوم على فكرة التفاعل الحي والمباشر. ويرجع ذلك أساسًا إلى حقيقة أن جائحة كوفيد أوقفت الأحداث الشخصية والاجتماعية. لذلك، ظهرت مقاطع الفيديو الحية كطريقة فعالة وضرورية يمكن للشركات اعتمادها من أجل التواصل والتفاعل مع عملائها باستمرار.

في الوقت الحاضر، تغيرت هذه النظرة للمحتوى الذي يقوم على البث الكامل والمباشر، حيث بدأ الجميع يستخدم مقاطع الفيديو الحية والمباشرة الآن. وقد أصبح البث المباشر حاليا بعد كل الاهتمام الذي اكتسب طريقة تسويق فعالة للعديد من المؤثرين والفنانين والمؤسسات، ناهيك عن الشركات والأعمال التجارية.

لذلك، فقد أصبح من المهم جدا أن تقوم بدمج البث المباشر كواحدة من 8 أفضل طرق تسويق الفيديو في استراتيجية تسويق الفيديو الخاصة بك لتحقيق أقصى استفادة من هذا الاتجاه في 2022.

سادسا: مقاطع الفيديو العمودية الاكثر شعبية

إذا قمت بالتصفح عبر الصفحات الرئيسية لوسائل التواصل الاجتماعية، فربما أنك سبق أن لاحظت أن معظم مقاطع الفيديو تكون عمودية. بشكل يشبه إلى حد كبير الطريقة التي تعرض بها مقاطع فيديو TikTok. بالإضافة إلى هذا، فإن معظم مقاطع الفيديو تحتوي على مقالب، وحركات مثيرة، وحركات رقص مجنونة، وأغانٍ، وما إلى ذلك من الأمور الممتعة والمثيرة للاهتمام والإعجاب.

هذا يدل على أن نمط الفيديو غير النمطي هذا ينتقل بشكل كبير وسريع إلى مجال التسويق. لذلك، فحتى إذا كنت تتصفح مقاطع الفيديو الرأسية، فإن عليك أن تعرف أن أسلوب الفيديو الجديد هذا موجود بالفعل ليبقى على الأقل لبضع سنوات قادمة.

سابعا: أشرطة الفيديو التفاعلية

محتوى الفيديو التفاعلي آخذ في الارتفاع. يأتي هذا النوع من محتوى الفيديو في أشكال متعددة، حيث يمكن أن يكون على شكل لعبة أو واقع افتراضي مثلا. من المؤكد أن محتوى الفيديو التفاعلي مزدهر. لذا سيكون من المفيد أن تمنح المستهلكين شيئًا ما ليفعلوه بمجرد انتهاء الفيديو، وهذه بمثابة خطوة مهمة لمواصلة الرفع من عدد المشاركات والمشاهدات.

لذا يجب أن تحرص على ألا تدع مقطع الفيديو تتوقف بمجرد عرضها لأن المستخدمين الذين شاهدوا الفيديو كاملاً قد انخرطوا بالفعل فيه وفيما يعرضه.

إنها لحقيقة ثابتة أن الفيديو أصبح يشكل واحدا من أكثر الطرق التسويقية اعتمادا بكل اشكاله وأنواعه. لذا فإن التعرف على أحدث وأفضل طرق تسويق الفيديو التي يمكنك تجربتها في عام 2022 أصبح أمرا ضروريا واساسيا إذا كنت ترغب في اكتساب مكانة في السوق الرقمي الذي سيوصلك مباشرة إلى عملائك وقاعدة المستهلكين خاصتك. حتى لو لم تكن مصور فيديو محترفًا، فلا يزال التعرف على كيفية دمج محتوى الفيديو في خطط التصميم والتسويق الخاصة بك أمرًا بالغ الأهمية. هذا لأن هذه الطرق التسويقية ستستمر في النمو كجزء من استراتيجيتك التسويقية عبر الإنترنت.

بعد التعرف على مختلف طرق  واساليب التسويق بالفيديو التي يمكنك الاعتماد عليها في 2022، فلا بد أن تبدأ فعليا في تجربتها والاعتماد عليها. اعتمادك عليها سيمكنك من الوصول إلى قاعدة أكبر من العملاء والمستهلكين. وبالتالي، بناؤك لمكانتك الخاصة في السوق واكتساب شعبية كبيرة فيها.

 

المصادر

 1

2

تعليقك يهمنا